الرئيسية - محافظات وأقاليم - وقفة احتجاجية لدكاترة جامعة تعز تطالب بتصحيح مسار العملية التعليمية
وقفة احتجاجية لدكاترة جامعة تعز تطالب بتصحيح مسار العملية التعليمية
الساعة 07:43 مساءاً (عدن نت :)

نفذت نقابتي هيئة التدريس ومنتسبي الجامعة وقفة احتجاجية ، ضمن برنامجها التصعيدي صباح اليوم في جامعة تعز ، للمطالبة بإقالة رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي وكشف الفساد وتصحيح مسار العملية التعليمية داخل الجامعة . 

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نفذها كوكبة من دكاترة ومنتسبي الجامعة  أمام كلية التربية ، رفعت لافتات احتجاجية عبرت عن مطالبهم وقضايا الفساد ، وهتف المحتجون بشعارات مناهضة للفساد ومطالبة بإقالة رئيس الجامعة الذي اتهموه بالفساد المالي والإداري . 

وقال الدكتور صادق المخلافي وهو استاذ مشارك في قسم التربية الخاصة بجامعة تعز " هناك فساد مستشري داخل الجامعة في الجانب الأكاديمي والجانب المالي ، والطلاب لا يدرسون حقيقة  بالشكل المطلوب ، وما يحدث هو أن هناك اعلاميين تابعين للشعيبي يتحدثون بأن الجامعة على أحسن حال ، وفي حقيقة  الأمر أن كثير من المراكز والجهات معطلة وغير شغالة ، وحتى من يقومون بعملية التدريس معظمهم من خارج الجامعة أو من المعيدين " . 

مضيفاً : أن مطالبهم لم تعد الحقوقية فقط ، وإنما أصبح المطلب الأكبر هو رحيل الشعيبي وتغييرة بشخص أخر ، " ربما تتحسن الأمور الى الأفضل بوجود رئيس جامعة أخر ، لأن ما يقوم به الشعيبي من فساد ، وكذلك منع ممثلين المجلس عن طريق العساكر الأسبوع المنصرم هو أمر غير لائق ، ويدل أنه لا يحترم اعضاء هيئة التدريس كافة "  . 

وقال بيان صادر عن النقابتين أم هذه الوقفات تمثل رسالة لمصدر القرار بأن رئيس الجامعة لم يعد صالحا لقيادة جامعة تعز ، التي في حالة استمراره ستصبح اثرا بعد عين ، مطالبين برحيلة بعد قضايا الفساد التي ارتكبها بحق الجامعة . 

وأكدت البيان استمرار نقابتي الجامعة ومنتسبي الجامعة في الوقفات الاحتجاجية لفضح وتعرية الفساد بمختلف أوجهه ، والذي أثر على العملية التعليمية وأنهى مفاهيم العمل المؤسسي ، وقضى على المعايير والأعراف الأكاديمية . 

وسبق أن نفذ اعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز وقفتين احتجاجية طالبت برحيل الشعيبي ، بعد تسببه بتدهور العملية التعليمة ، ومنعه بقوة السلاح  لرئيس نقابة الدكاترة وممثل الدكاترة المشاركين ، من الدخول في مجلس الجامعة الذي عقد في فرع الجامعة بالتربة الاسبوع الماضي .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص